كيف نوثق التوقيع الإلكتروني؟

كيف نوثق التوقيع الإلكتروني؟

التوقيع الإلكتروني حوله أسئلة كثير، وأهمها هو :

كيف نتأكد إن الشخص المعني هو إللي يوقع، ونتأكد من هويته؟

هل هو حل آمن؟ 

كيف نوثق التوقيع الالكتروني؟

هل هو احتياج أو ترف للشركات؟ 

هل يشبه نسخ التوقيع وإلصاقه في ملف بي دي اف؟ 

و أخيراً هل هو قانوني؟

أجوبة جميع هذه الأسئلة بتكون في مقالتنا اليوم 

هدف ساين إت توفير حل إلكتروني، بسيط و عملي وآمن جداً من خلال إتباع منهجية  بسيطة بس عملية عشان تضمن حقك.. وهي : 

  • توفير سجل تعديلات لكل ملف. 
  • توثيق الملف بالوقت إللي تم فيه التوقيع.
  • إرسال رمز تأكيد عبر الرسائل النصية، أو أبشر أو منصة نفاذ. 
  • تخزين الملفات محلياً، “زي ما تنص القوانين السعودية”. 
  • توثيق الملف بختم إلكتروني معتمد، لتفادي العبث فيه بأي شكل كان. 

تقدر  توثق هوية الموقع من الرسائل النصية، أو أبشر  أو نفاذ عن طريق إتباع الخطوات التالية : 

  • أولاً، توجه لإعدادات المنظمة  من القائمة الي على اليسار 
  • توجه لخيارات التوقيع وإختار تفعيل توثيق عبر الرسائل النصية أو أبشر، بعدها أضغط على حفظ 
  • بعد تجهيز الملف للتوقيع و تفعيل خاصية التوثيق عبر الرسائل النصية أو أبشر بتظهر لك خانة “توثيق الموقع” 
  • قم بأختيار التوثيق عبر الرسائل النصية أو أبشر، وقم بتعبئة رقك الهاتف أو الهوية الوطنية للموقع 
  • لما يستقبل الموقع طلب التوقيع، بيطلب منه توثيق هويته، وبيستقبل رمز عبر رقم الجوال المرفق أو الموجود في أبشر 
  • بعد وضعه، بيقدر الموقع من معاينة الملف وتوقيعه. 

في ساين إت نضمن لكم شيئين، السهولة والأمان، لهذا السبب وفرنا أكثر من طريقة لتوثيق الموقع لتناسب الكل.. ولتسهيل حياتكم، بكل أمان.

اقرأ أيضا عن حجية التوقيع الالكتروني في السعودية

ابدأ تجربتك المجانية مع ساين إت اليوم، لاتفوت الفرصة

احصل على اتفاقياتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا