قوانين التوقيع الرقمي في عصر التحول الرقمي الحكومي

في عصر صار فيه التحول الرقمي حاجة، بدأت الهيئات الحكومية بقيادة الطريق للتحول الرقمي في جميع معاملاتهم، مع التركيز على قوانين التوقيع الرقمي. واللي يزيد من العملية، ويحسن من الخدمات المقدمة ويرفع مستوى الإبتكار والشفافية بالهيئات الحكومية. وأساس هذا التحول الرقمي هو الثقة الرقمية بالمعاملات والتوقيعات الرقمية.

قوانين التحول الرقمي للهيئات الحكومية

التحول الرقمي للهيئات الحكومية يتم تبعاً لخطة المملكة للتحول الرقمي ٢٠٣٠ و الي نصت قوانينه هيئة الحكومة الرقمية، للتأكد من توظيف الخدمات الرقمية لزيادة السهولة والسرعة في الخدمات الحكومية وسير العمل الداخلي.

وتتضمن الخطة لرؤية ٢٠٣٠ توفير خدمات تقنية عالمية تتوافق مع حاجة المواطنين بكل عملية وتحفظ وقتهم وحقوقهم، لنكون ضمن أفضل ١٠ حكومات رقمية بالعالم! 

أهمية الثقة الرقمية

في المعاملات التقنية، الثقة هي الأساس. وبينما تأخذ الهيئات الحكومية الخطوة بالتحول الرقمي، سواءً كانت داخلية أم معاملات للمواطنين الي تتطلب مستوى عالي من الأمان، والثقة، والتوافق مع الأنظمة. وهنا تكون الثقة الرقمية للتأكد من أن جميع المعاملات آمنة و موثوقه. 

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

قوانين التوقيع الرقمي: المحفز الأول للتحول الرقمي

التوقيع الرقمي يعتبر من أساسيات رحلة التحول الرقمي، لأنها بداية التخلي عن الطباعة، والأوراق والتوقيع اليدوي، و وسيلة اساسية لزيادة الثقة والامان و العملية في المعاملات الرقمية. و بنعدد لكم ليش لازم جميع الهيئات الحكومية تبدأ بإستخدام التوقيع الرقمي من الآن: 

اولاً، أكثر سرعة! 

التوقيع الرقمي يساعد بزيادة العملية والسرعة للمعاملات الحكومية، والي يسرع تنفيذ العقود و الموافقات.

 اضافة التوقيع الرقمي تكاملياً في الهيئات الحكومية بيساعد بتسريع التوظيف، والي تشمل أوراق الموظفين، أوامر الشراء، عقود الموردين، والملفات الي يتم تبادلها بين الأقسام بالإضافة لقرارات مجلس الإدارة. 

تبني حل التوقيع الرقمي بيساعد بتسريع جميع العمليات بمعدل ١٠ مرات مقارنة بالتوقيع التقليدي، والي يزيد من العملية و قدرة الحكومات على خدمة المواطنين بشكل افضل.  

ثانياً، تجربة توقيع افضل! 

ودع ايام المعاملات الي تاخذ ايام، من طباعه، ونسخ وتوقيع. التوقيع الرقمي يوفر لك تجربة توقيع سهلة وبسيطة تشيل عنك هم التوقيع التقليدي، والي يحسن من تجربة العميل بشكل كبير ويزيد من رضاهم. 

ثالثاً، يزيد من العملية

لان التوقيع الرقمي يشيل عنك قروشة ملاحقة التوقيعات، ويخليك تركز على أهدافك و مهامك الأساسية. التوقيع الرقمي يساعد برقمنة سير العمل و الي يساعدك تستفيد من مواردك بشكل أفضل وتوفر من ميزانيتك. والي يؤدي لعملية اكثر، وسير عمل بسيط ومتكامل يقدم لك خدماتك بشكل بسيط، وعملي. 

رابعاً، متوافق مع الأنظمة 

التوقيع الرقمي مو سهل وبسيط بس ؛ متوافق مع الأنظمة المنصوصة من هيئة الحكومة الرقمية بعد، لأن منصات زي ساين إت توفر توثيق هوية الموقع و سجل تتبع مفصل، وشهادة توقيع رقمية، والي تخلي التوقيع الرقمي متوافق قانونياً مع انظمة المعاملات الرقمية والي يخلي جميع معاملاتك عملية وآمنة. 

خامساً، بيانات آمنة.   

الامان اولوية لما يجي الموضوع لملفات حكومية مهمة، والتوقيع الرقمي الأمن يضمن لك ان كل بياناتك مشفرة ومخزنة بامان في سحابة سعودية، أو في موقعك. تمتاز خدمة التخزين الرقمي بحفظ البيانات من اي اختراق او تغيير او دخول غير مصرح به، والي يحمي ويزيد من الثقة في البيانات الحكومية. 

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

كيف تختار شريكك الرقمي الأنسب

عند اختيار حل توقيع الرقمي. من المهم اختيار منصة توفر الخدمات التالية: 

  • منصة ناجحة بشهادة المستخدمين 
  • منصة تسهل عملية التوقيع الرقمي 
  • خدمة دعم لجميع الإحتياجات، و الي تتضمن خدمات التوقيع الداخلية والخارجية.
  • خدمة مرنة تتكيف مع متطلبات الامان و البنية التحتية الخاصة بك. 
  • منصة مخصصة لاحتياجاتك تتوافق مع أنظمة حكومة المملكة العربية السعودية، 

تعرف علي منصة التوقيع الرقمي ساين إت 

ساين إت جاهزة لدعم جميع الهيئات الحكومية في السعودية في رحتلها للتحول الرقمي، خصوصاً مع خبرتنا ومعرفتنا ب قوانين التوقيع الرقمي المحلية، في ساين إت نوفر حل توقيع رقمي امن ومتوافق ومصمم خصيصاً لزيادة العملية، والسهولة، والثقة الرقمية في الحكومات. 

حسن من سير عملك في الهيئات الحكومية، و سارع بالتحول الرقمي مع ساين إت. 

تواصل معنا اليوم للتعرف أكثر على كيف ساين إت يقدر يقدم لك خدمات توقيع إلكتروني مخصصة لاحتياجاتك.

الأربعاء يونيو 26, 2024

كيفية دعم الثقة الرقمية باستخدام التوقيع الرقمي الأمن

في وضعنا الاقتصادي المتسارع والمتغير، الثقة صارت عامل أساسي في زيادة معاملاتك المالية بتقول ليش؟ لأن الاعمال و العملاء اغلبهم بدأوا بالتوجه للتعامل اون - لاين ولهذا السبب، الثقة الرقمية صارت شي اساسي، وهنا بالضبط تكمن اهمية التوقيع الرقمي الأمن... اعرف المزيد ←
الأربعاء مايو 22, 2024

التحول الرقمي في السعودية

تُعد المملكة العربية السعودية في طليعة الدول التي تبنت التحول الرقمي، حيث تحتضن التطورات التكنولوجية التي تعيد تشكيل العالم. وقد كانت الحكومة سباقة في أتمتة القطاع العام ورقمنة الخدمات الحكومية. إنجازات في الحكومة الرقمية مؤخراً، حصلت السعودية على المرتبة الثالثة... اعرف المزيد ←
الأربعاء مايو 29, 2024

المزايا و المعايير للتوقيع الرقمي في السعودية 

في هذا المقال سنتعرف علي المزايا و المعايير للتوقيع الرقمي في السعودية حيث أصبح التوقيع الرقمي في السعودية أحد الممارسات الأساسية في المعاملات التجارية والرسمية بمختلف أنواعها، حيث أن معظم المؤسسات أصبحت تعتمد على الملفات الإلكترونية بالكامل.  لا تقتصر أهمية... اعرف المزيد ←

ابدأ تجربتك المجانية مع ساين إت اليوم، لاتفوت الفرصة

احصل على اتفاقياتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا