كيف أثر التحول الرقمي على الأعمال؟

 إيش نقصد لما نقول التحول الرقمي 

ممكن بعض الناس ماتعرف الفرق بين (Digital Transformation) و التحول الرقمي (Digitization) فالرقمنة هدفها تحويل العمليات التقليدية إلى رقمية باستخدام مختلف التقنيات أما التحول الرقمي فهو أكثر شمولًا و يعني دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع أنشطة وأعمال الشركات والمؤسسات. واللي يعمل على تغيير طريقة عملها بالكامل من نماذج التشغيل، والأشخاص، والتقنيات، إلى الإجراءات وغيرها..

إيش غير التحول الرقمي في عالم الأعمال ؟ 

التحول الرقمي غير عالم الأعمال، وساهم بتغيير كثير من المفاهيم والأنشطة القديمة، مثلاً، بالسابق كان يتم التسويق بإستخدام الجرائد والتلفاز، أما اليوم ظهرت قنوات تسويق جديدة تسهل الوصول للعميل والفئة المستهدفة وبتكلفة أقل، وسبب بالكثير من التغيرات الإيجابية ومنها : 

ظهور الوظائف والشركات الرقمية

مع التحول الرقمي ظهرت شركات جديدة تعتمد على التقنية بشكل كلي أو جزئي، وذلك لتلبية الخدمات الضرورية للتحول الرقمي. مثل الشركات البرمجية واللي لها النصيب الأكبر من السوق العالمي، فهي التي تصمم وتنفذ المشاريع التقنية وتقدم خدمات الدعم الفني فيما يتعلق بالشبكات، والأمن السيبراني، وصيانة أجهزة السيرفر والتسويق الرقمي وغيرها من الأدوات الضرورية. 

المنصات الرقمية 

ومنصات أخرى تعتبر ضرورية جداً لتحول رقمي كامل في شركتك، زي منصات التوقيع الرقمي إللي تعتبر البديل الرقمي للتوقيع التقليدي، مع مميزات إضافية زي طبقة الأمان الإضافية وسهولة التوقيع، وتسريع إنهاء الملفات لتمكنك من توقيع أو الوصول لأي ملف بأي وقت وأي مكان. 

ظهور تقنيات التسويق الرقمي

مين كان يتوقع إن بنقدر ندير العملاء بالإنترنت؟ أو إنشاء نشاط تجاري كامل من خلال موقع إلكتروني، ولكنه اصبح حقيقة مع ظهور تقنيات جديدة زي التسويق عبر محركات البحث أو منصات التواصل الإجتماعي أو البريد الإلكتروني وغيرها.. 

لذلك، تكاد لا تخلو أي خة تسويقية من التسويق الرقمي، لأنه الأكثر فعالية والأقل تكلفة والأسرع بالوصول للعميل على مدار الساعة..

الحكومات الإلكترونية

تشجع الحكومات بشكل مستمر على التحول الرقمي، وهو عنصر أساسي في رؤية ٢٠٣٠ فبدأت الحكومات بالتحول الرقمي لتكون مثال يحتذي به من باقي الشركات بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والشركات الخاصة. وكل ذلك يتم من خلال تحسين البنية التحتية الرقمية للحكومات وأتمتة أعمال الوزارات والهيئات.

و قد قطعت المملكة العربية السعودية شوطًا طويلًا في التحول الرقمي، فالآن يُمكن للمواطنين القيام بكل المعاملات من خلال تطبيقات وبرامج مخصصة مما يؤدي إلى رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات وتقليل التكاليف على المواطنين والحكومة، وتحقيق رضا المواطنين تجاه هذه الخدمات.

لهذا، سعينا في ساين إت لدعم التحول الرقمي، وتدعيم منصتنا بخصائص تفوق كونها منصة توقيع إلكتروني فقط حيث نوفر سحابة تخزين سعودية ١٠٠٪ وقوالب جاهزة متوافقة مع قوانين وأنظمة المملكة لتسهيل العمل على الشركات المحلية. 

إبدأ رحلتك الرقمية، وابدأ فترة التجربة المجانية مع ساين إت اليوم! (هنا

ابدأ تجربتك المجانية مع ساين إت اليوم، لاتفوت الفرصة

احصل على اتفاقياتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا