كيفية دعم الثقة الرقمية باستخدام التوقيع الرقمي الأمن

في وضعنا الاقتصادي المتسارع والمتغير، الثقة صارت عامل أساسي في زيادة معاملاتك المالية بتقول ليش؟ لأن الاعمال و العملاء اغلبهم بدأوا بالتوجه للتعامل اون – لاين

ولهذا السبب، الثقة الرقمية صارت شي اساسي، وهنا بالضبط تكمن اهمية التوقيع الرقمي الأمن لانه مو بس أداة لتوثيق الموقعين، بل دليل على أن كل معاملاتك موثوقة وآمنة! 

أهمية التوقيع الرقمي الأمن

التوقيع الرقمي هو عبارة دليل على ان المعنّي موافق على محتوى العقد ولذلك، يوقع.

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

التوقيع الرقمي عبارة عن صيغة متطورة من التوقيع الإلكتروني. اللي صار يستخدم وسائل التشفير و الآمان لحفظ الملفات الموقعة رقمياً من أي تعديل أو تزوير، واللي صارت في وقتنا الحالي اكثر امان من التوقيع التقليدي الي قد يتعرض للتزوير أو التعديل. 

البروتوكولات الأمنية للتوقيع الرقمي :

الطبقة الاولى للحماية 

السبب الاساسي ان التوقيع الرقمي رائج في وقتنا الحالي، هو الامان العالي. والي يتضمن وسائل تشفير عالية، مما يحفظ جميع المعلومات حتى أثناء نقلها من أي تدخل غير مرغوب فيه.

بالإضافة إلى بروتوكولات نقل عالية الأمان مثل شهادة  TLS v.1.3) SSL)  واللي يحفظ جميع المعلومات في الملف من أي تدخل خارجي.  

طبقة حماية إضافية : التشفير 

التشفير يعتبر حجر الأساس للتوقيع الرقمي لتوفير حماية إضافية، يعمل التشفير على حجب معلومات الملف و يؤمن هوية الموقع. وتعتبر هذه الطبقة الإضافية من الحماية ضد أي اختراقات خارجية للملف، ويحفظ الملف من بداية عملية التوقيع الى الإرسال لوجهته النهائية. 

توثيق الموقعين: التأكد من الهوية 

تكمن قيمة التوقيع الرقمي الأمن بتأكيد هوية الموقع، 

وتوثيق الموقع يتم بطرق عدة، منها الطرق البسيطة زي الرسائل النصية (للتوقيع الالكتروني) أو  طرق اكثر تعقيد تتضمن منصات خارجية للتوثيق الرقمي للموقعين زي منصة نفاذ، والي ترفع من ثقة توقيعك الرقمي ويضمن لك ان هوية الموقع، مؤكدة ومضمونة! 

بصمة الوجه وأكثر..

تعتبر إضافة توثيق الموقعين عبر بصمة الوجه من نفاذ طبقة حماية اضافية وعالية، لانها مرتبطة بهوية الشخص بشكل واضح والتأكد من أن المعنّي هو بالفعل من يقوم بتوقيع الملف، وتعتبر هذي الطريقة الأكثر فاعلية للحماية من أي تزوير أو انتحال شخصية. 

سجل تتبع لشفافية أعلى 

في عصرنا الرقمي الشفافية هي اساس الثقة، التوقيع الرقمي يعتمد بشكل أساسي على الشفافية من خلال توفير سجل تتبع مفصل لكل ملف، والي يحتوي على كل تغيير تم إجراؤه على الملف، واللي تتضمن التوقيع، الإرسال، ومعاينة الملف وغيرها الكثير مع الوقت الفعلي لجميع التغييرات، 

ويعتبر هذا المستوى من التفصيل في المتابعة والتوثيق عامل أساسي في اعتبار التوقيع الرقمي أكثر ثقة وأمان وشفافية! 

ثقة أكبر مع الشهادة الرقمية 

و كطبقة حماية اخيرة، بعد كل الطبقات الي ذكرناها أعلاه، تجي الشهادة الرقمية! والي تعتبر عامل أساسي لحفظ الملفات الي تم توقيعها بكل أمان.

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

حيث تعمل الشهادة الرقمية على جانبين: تربط هوية الموقع بالملف، و تحفظ لك الملف من أي تغيير بعد توقيعه. هذي الخطوة تحفظ لك الملف من اي تعديل او تغيير، و تحفظ لك هوية الموقع، لهذا صارت الشهادة الرقمية اساسية لزيادة ثقة الملف الموقع رقمياً!

متوافق مع أنظمة وقوانين المملكة  

كيف نقيس صلاحية التوقيع الرقمي من خلال توافقه مع الأنظمة والقوانين! وهي الأنظمة والقوانين المنصوصة من هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية.

والي يضمن لنا ان التوقيع الرقمي يحمل نفس فعالية التوقيع التقليدي. ويعتبر هذا التوافق مو مبني فقط على موافقة القوانين والانظمة، بل التأكيد لجميع الاطراف ان ملفاتهم الرقمية  – بالحفظ والصون! 

ثقة أكثر مع ساين إت!

في ساين إت، نحاول دايماً نكون الدافع الأكبر الي يدفعك ويشجعك لاختيار التحول الرقمي، لهذا نتبع جميع البروتوكولات الخاصة بالتوقيع الرقمي الأمن،

والوسائل الي ترفع من مستوى الثقة الرقمية في منصتنا وفيك عند استخدام ساين إت! لأننا نحرص على استخدام الطرق الأكثر أماناً، قانونية، وسهولة، و ثقة لتوفير منصة رقمية آمنة، و عملية، تمكنك من التحول الرقمي بكل بساطة، 

وش تنتظر ؟ وقع ملفك الأول رقمياً اليوم! 

ابدأ تجربتك المجانية مع ساين إت اليوم، لاتفوت الفرصة

احصل على اتفاقياتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا