5 شائعات خاطئة عن التوقيع الالكتروني والملفات الإلكترونية 

تعرف على أبرز التحديات التي تواجه الشركات في القطاعات المختلفة والتي يمكن حلها بإستخدام التوقيع الإلكتروني

شائعات خاطئة عن التوقيع الالكتروني تنتشر بكثرة وتؤدي إلى تردد الكثيرين في تبني هذه التقنية الحديثة. في العصر الرقمي الحالي، أصبحت الأتمتة وحلول التوقيع الإلكتروني ضرورة حتمية للشركات والمؤسسات التي تسعى لتبسيط عملياتها وتعزيز الكفاءة.

ومع ذلك، بالرغم من الفوائد العديدة التي توفرها هذه الحلول، لا يزال هناك الكثير من الشائعات والمفاهيم الخاطئة التي تثير القلق وتعيق تبني التوقيع الإلكتروني والملفات الإلكترونية.

في هذا المقال، سنقوم بتفكيك خمس شائعات خاطئة حول التوقيع الإلكتروني والملفات الإلكترونية، ونوضح الحقيقة وراء كل منها لنساعدك على اتخاذ قرار مستنير بشأن تبني هذه التكنولوجيا الحديثة

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

 الشائعة الأولى: التوقيع الإلكتروني ليس له قوة قانونية

تم الإقرار على قانونية التوقيع الإلكتروني في نظام التعاملات الإلكترونية في عام ٢٠٠٧ بنص القانون ” يعد كل من التعامل الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني والسجل الإلكتروني حجة يعتد بها في التعاملات وأن كلا منها على أصله (لم يتغير منذ إنشائه) ما لم يظهر خلاف ذلك. ” 

نظام التعاملات الإلكترونية يعمل على إزالة العوائق التقنية التي تواجه التعاملات والتوقيعات الإلكترونية. و يعزز الشفافية والسرعة في إكمال الصفقات المالية.

وبعد إصدار هذا القرار، والذي يعتبر حجر الأساس لقانونية المعاملات الإلكترونية، حيث أصبح التوقيع الإلكتروني البديل الأنسب والأسهل للتوقيع اليدوي. 

 الشائعة الثانية: العملاء يفضلون التوقيع اليدوي

عملائي يختارون الي متعودين عليه، وهم متعودين على التوقيع اليدوي، وهذا الشي غير صحيح! 

 معظم الشركات والأشخاص يفضلون التوقيع الإلكتروني لأنك تستطيع أن توقعه من أي مكان وبأي وقت بدون الاحتياج لطباعة الملف وتوقيعه وإرساله وارساله 

 الشائعة الثالثة: التوقيع الالكتروني للشركات الكبيرة فقط

التوقيع الإلكتروني للشركات بأي حجم، صغيرة كانت أو كبيرة.. ويوفر لك أكثر من من تكلفته بحيث أظهرت الأبحاث أن بعض الشركات وفرت حتى ٥٠٠٠ دولار سنوياً عن طريق التخلي عن الأوراق.

وإذا كنت شايل هم الإشتراكات، نوفر في ساين إت باقة مجانية ممكن تفيدك!

تعرف على باقات ساين ات من  هنا

 الشائعة الرابعة: عدم ملائمة التوقيع الالكتروني للقطاعات الرئيسية

 المنظمة مثل قطاع التعليم، الصحة، القانون، المالية، أو الاستثمار لا يناسبهم التوقيع الإلكتروني لأنهم يطلبون سجل تعديلات، وهذي المعلومات بعد، غير صحيحة. 

بالعكس، هذه القطاعات تبنت التحول الرقمي لزيادة الثقة في المؤسسة، وفي ساين إت نستخدم أكثر من وسيلة لزيادة الحماية في ملفاتنا مثل توثيق التوقيع و المتابعة على سجل التعديلات. 

 الشائعة الثالثة: صعوبة استخدام التوقيع الإلكتروني

التوقيع الإلكتروني يسرع عملية التوقيع من بدايتها لنهايتها بنسبة ٨٠٪، لأنها لا تتطلب طباعة، إرسال، أو حضور شخصي للموقع، كل ما عليك تفتح الملف وتوقعه من أي مكان ومن أي جهاز. 

The Arabic-first, Saudi-born E-Signature Solution

Manage and sign your agreements in a fast and secure way

Start Free Trial

في ساين إت نوفر لك قوالب جاهزة تسهل عليك حتى عملية تصميم الملفات المتنوعة مثل عقود التوظيف، البيع، الشراء..الخ 

وتمكنك من تحميل قوالبك الخاصة، أو التعديل على القوالب الموجودة. 

بالختام،

التوقيع الإلكتروني يعتبر أداة مهمة جداً تساعدك بتسريع سير العمل في كثير من الأقسام في مؤسستك أو عملك الخاص. 

ويساعدك تتخلص من الأوراق بشكل كامل وزيادة الكفاءة والسهولة في عملك، مع تحسين تجربة العميل أيضاً. 

ولكي تعرف المزيد عن التوقيع الإلكتروني اقرأ عن مزايا التوقيع الالكتروني 

 

الأخبار ذات الصلة

الإثنين يوليو 25, 2022

الفرق بين التوقيع الرقمي والتوقيع الإلكتروني

نساعدك لمعرفة الفرق بين التوقيع الرقمي والتوقيع الإلكتروني وذلك مع انتشار ثقافة توقيع المستندات والوثائق إلكترونياً حول العالم لما تقدمه من توفير للوقت والجهد وموثوقية عالية، ظهر لنا مفهومين مختلفين وعادة ما يشعر المستخدمين الذين يعتمدون على هذه التقنية صعوبة... اعرف المزيد ←
الإثنين يوليو 25, 2022

التوقيع الالكتروني في مجال العقارات

أهمية التوقيع الإلكتروني في العقارات يوفر التوقيع الإلكتروني في مجال العقارات عامل السرعة في إغلاق الصفقات، وهو أمر حاسم. ومع ذلك، تكثر الإجراءات والتعديلات على العقود بين الطرفين، وفي كل مرة تضطر إلى طباعة وإرسال الاتفاقية من جديد. وهذا الأمر... اعرف المزيد ←
الخميس يوليو 7, 2022

مزايا التوقيع الإلكتروني

مزايا التوقيع الالكتروني متعددة، حيث عالج التوقيع الإلكتروني الأخطاء التي يحتمل أن ترد على الأوراق والمعاملات الموقعة بصورة يومية,  إذ قد تخلو من التوقيع أو تختل صحة الورقة لأي سبب أو تضيع المستندات في أي حال من الأحوال، ليثبت نفسه... اعرف المزيد ←
كل الاخبار

ابدأ تجربتك المجانية مع ساين إت اليوم، لاتفوت الفرصة

احصل على اتفاقياتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا